منتديات ليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لهذة الاسباب يجب ان تجعل بذور السمسم ضمن وجباتك اليومية

اذهب الى الأسفل

لهذة الاسباب يجب ان تجعل بذور السمسم ضمن وجباتك اليومية Empty لهذة الاسباب يجب ان تجعل بذور السمسم ضمن وجباتك اليومية

مُساهمة من طرف محسن كامل الأحد يونيو 28, 2020 8:01 pm

يجب ان تجعل بذور السمسم ضمن وجباتك


بذور السمسم هي بذور صغيرة غنية بالزيت والتي تنمو في القرون في نبات السمسم البذور غير المقشورة لها قشر خارجي صالح للأكل في حين تأتي البذور بدون القشر. يعطي الهيكل البذور لون ذهبي وبني وتعتبر البذور المقشورة لها لون أبيض باهت ولكنها تتحول إلى اللون البني عند تحميصها. تتمتع بذور السمسم بالكثير من الفوائد الصحية المحتملة وقد استخدمت في الطب الشعبي منذ آلاف السنين قد تحمي من أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل.



الألياف مشهورة بدعم صحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ذلك تشير الدلائل المتنامية إلى أن الألياف قد تلعب دور في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسمنة ومرض السكري من النوع 2 ، كما أن هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أن تناول بذور السمسم بانتظام قد يساعد في تقليل ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية وهي عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

والجدير بالذكر أن بذور السمسم منخفضة في الليسين وهو حمض أميني أساسي أكثر وفرة في المنتجات الحيوانية ومع ذلك يمكن للنباتيين تعويض ذلك عن طريق استهلاك البروتينات النباتية عالية ليسين وخاصة البقوليات مثل حبوب الكلى والحمص وفي إحدى الدراسات كان الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يستهلكون 2.5 جرام من بذور السمسم الأسود المجفف وهو نوع أقل إنتشار في شكل كبسولة يومياً.



بذور السمسم غير المقشورة غنية بشكل خاص بالعناصر الغذائية الحيوية لصحة العظام بما في ذلك الكالسيوم. إن نقع بذور السمسم أو تحميصها أو تنبتها يمكن أن يحسن من امتصاص هذه المعادن وتشير الأبحاث الأولية إلى أن بذور السمسم وزيتهما قد يكون لهما خصائص مضادة للالتهابات. بذور السمسم قد تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لأنها منخفضة في الكربوهيدرات وعالية الجودة من البروتين والدهون الصحية. أنها تحتوي أيضاَ على مركب النبات التي قد تساعد في هذا الأمر.

أضرار بذور السمسم

• صعوبةٌ في التنفس.
• السعال.
• انخفاض معدل نبضات القلب.
• الغثيان.
• التقيؤ.
• الشعور بالحكة داخل الفم.
• آلام البطن.
• احمرار الوجه.
• الشرية.

محسن كامل

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى