منتديات ليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعلم مهارات جذب القلوب والتأثير في الناس

اذهب الى الأسفل

تعلم مهارات جذب القلوب والتأثير في الناس Empty تعلم مهارات جذب القلوب والتأثير في الناس

مُساهمة من طرف سحر شريف الأحد يونيو 28, 2020 6:47 pm

هناك الكثير من المهارات لكي تتعلمها لمَاذا يتحاور اثنان في مَجلس فينتهي حِوارهما بخصام واختلاف.. بَينما يتحاور آخران وينتهي الحوار برِضا؟

إنها مَهارات الحوار.. لماذا يَخطب اثنان الخطبة نفسها بألفاظها نفسها .. فترى الحاضرين عِند الأول مَا بين متثائب ونائم .. أو عَابث بسجاد المسجد .. أو مغير لجلسته مراراً.. بينما الحَاضرون عند الثاني منشدون مُتفاعلون .. لا تكاد ترمش لهم عَين أو يغفل لهم قلب؟ إنها مهارات الإلقاء

لماذا إذا تحدث فلان في المَجلس أنصت له السَامعون .. ورموا إليه أبصارهم.. بينما إذا تحدث آخر انشغل الجَالسون بالأحاديث الجانبية.. أو قراءة الرسائل من هواتفهم المَحمولة.. إنها مهارات الكلام..

لماذا إذا مَشى مدرس في مَمرات َمدرسته رأيت الطلاب حَوله.. هذا يُصافحه.. وذاك يَستشيره.. وثالث يَعرض عليه مُشكلة.. ولو جلس في مَكتبه وَسمح للطلاب بالدخول لامتلأت غرفته في لحَظات.. الكل يُحب مجالسته.. بينما مدرس آخر.. أو مُدرسون.. يَمشي أحدهم في مدرسته وحده.. ويخرج مِن مسجد المدرسة وحده.. فلا طالب يقترب مبتهجاً مصافحاً.. أو شاكياً مستشيراً.. ولو فتح مَكتبه من طلوع الشمس إلى غروبها .. وآناء الليل وأطراف النهار .. لما اقترب مِنه أحد أو رَغب في مجالسته.. لمَاذا ؟!! إنها مهارات التعامل مع الناس..

لماذا إذا دَخل شخص إلى مَجلس عَام هش الناس في وَجهه وبشوا.. وفرحوا بلقائه.. وود كل واحد لو يجلس بجانبه.. بينما يَدخل آخر.. فيصافحونه مُصافحة باردة – عادة أو مجاملة – ثم يتلفت يَبحث له عن مكان فلا يكاد أحد يُوسع له.. أو يدعوه للجلوس إلى جانبه .. لماذا ؟!! إنها مهارات جذب القلوب والتأثير في الناس ..

لماذا يَدخل أب إلى بَيته فيهش أولاده له.. وَيقبلون إليه فرحين.. بَينما يدخل الثاني على أولاده.. فلا يَلتفتون إليه.. إنها مهارات التعامل مع الأبناء.. قل مثل ذلك في المسجد.. وفي الأعرَاس .. وغيرها..

يَختلف الناس بقدراتهم وَمهاراتهم في التعامل مع الآخرين.. وبالتالي يَختلف الآخرون في طريقة الاحتفاء بهم أو مُعاملتهم، والتأثير في الناس وكسب مَحبتهم أسهل مِما تتصور

لا أبالغ في ذلك فقد جربته مراراً، فوَجدت أن قلوب أكثر الناس يمكن صيدها بطرق ومهارات سَهلة، بشرط أن نصدق فيها ونتدرب عليها فنتقنها، والناس يَتأثرون بطريقة تعاملنا وإن لم نشعر.
المصدر : عز

سحر شريف

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى