منتديات ليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي فوائد الكركم المذهلة

اذهب الى الأسفل

تعرف علي فوائد الكركم المذهلة Empty تعرف علي فوائد الكركم المذهلة

مُساهمة من طرف نور حسن الأحد يونيو 28, 2020 6:45 pm

فوائد الكركم المذهلة


الكركم يحتل مكانة خاصة في تراثنا العربي لا يقتصر الأمر على تحضير الطبق بلون فاتح للشهية ولكنه يضيف أيضاً رائحة منزلية إلى الحساسية أيضا له طعم دافئ ومرير قليلا مما يضيف نكهة فريدة إلى طبق بسيط ، يمكن العودة إلى العصور القديمة حيث تم استخدام هذه التوابل الشعبية كدواء الايورفيدا لعلاج أي مرض أو إصابة حتى اليوم ، تستخدمة أمهاتنا وجداتنا لعلاج أي جرح أو ألم قد يكون لديهم إنهم لا يبشرون فقط بالخصائص السحرية لهذه التوابل للحصول على أقصى استفادة منها.


يمتلئ الكركم بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة الضارة أنه يحتوي على عنصر نشط يسمى الكركمين والذي يرتبط مع علاج الكثير من الأمراض الالتهابية مثل التهاب القولون ، التقرحي ، التهاب المفاصل الروماتويدي ، هشاشة العظام الكولسترول ، نسبة السكر في الدم ، وما إلي ذلك.

بسبب وجود الكثير من مضادات الأكسدة يتم استخدام هذا التوابل لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي والجلد ، يمكن أن تجفف خصائص مضادات الميكروبات الموجودة في الكركم حب الشباب وتمنع العدوى في الجلد.
اضطراب في المعدة


إذا كنت شخص يعاني دائماً من عدم الارتياح في معدتك فعليك التحقق من مقدار الكركم الذي تتناوله في نظامك الغذائي اليومي . يرتبط الاستهلاك الزائد للكركم بالإسهال والغثيان أيضاً.
انخفاض السكر في الدم


أيضاً إذا كنت مصاب بمرض السكر ، يمكن أن يكون الاستهلاك المحدود يومياً مفيد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم لكن في حالة زيادة الاستهلاك ، فهناك فرص أن ينخفض ??مستوى السكر إلى مستوى منخفض للغاية مما يسبب عدم الراحة.
نقص الحديد


يمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد من الكركم إلى نقص الحديد الكثير من الكركم يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد لذلك ، كن دائمًا متيقظ أثناء إضافة هذه التوابل اللذيذة أثناء الطهي.
فوائد الكركم الأخري

• يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ويحسن وظيفة بطانة الأوعية الدموية.
• يقي من الإصابة بمرض سرطان القولون وسرطان المستقيم.
• يقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.
• يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
• يساهم في علاج الصداع.

نور حسن

المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى