منتديات ليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لهذا السبب تستيقظ وتجد آلام في الرقبة

اذهب الى الأسفل

لهذا السبب تستيقظ وتجد آلام في الرقبة Empty لهذا السبب تستيقظ وتجد آلام في الرقبة

مُساهمة من طرف اسلام ابراهيم الإثنين يونيو 29, 2020 3:24 pm

آلام في الرقبة


الاستيقاظ برقبة مؤلمة ليس بالطريقة التي تريدها لبدء يومك يمكن أن يؤدي بسرعة إلى مزاج سيئ ويؤدي إلى حركات بسيطة ، مثل قلب رأسك فهي مؤلمة في معظم الحالات تكون الرقبة المؤلمة نتيجة وضعك في النوم ، أو نوع الوسادة التي تستخدمها أو مشكلات النوم الأخرى معظم هذه يمكن تصحيحها إذا كنت تعرف كيف لا يجوز لك التفكير في وضع جسمك أثناء النوم أو نوع الوسادة التي تستخدمها. ولكن كل من وضع النوم والوسادة يمكن أن تؤدي ألم في الظهر وغيرها من أنواع الألم.


تظهر الأبحاث أن مشاكل النوم قد يصل إلى 5 بالمائة حالات جديدة من الألم المزمن يمكن التحكم في العديد من هذه العوامل ، مما يعني أنه من خلال إجراء بعض التغييرات قد تكون قادر على تخفيف آلام رقبتك وأنواع أخرى من الألم أيضاً.
وضعك في النوم


كل شخص لديه وضعية نوم مفضلة خاصة بة ولكن إذا تنام علي بطنك قد تكون عنقك ملتوية إلى جانب واحد لساعات في المرة الواحدة. هذا يمكن أن يجهد عضلات رقبتك ويجعلها تشعر بالتهاب وتصلب في الصباح ، يمكن للنوم علي البطن أيضاً أن يضع ضغط على ظهرك خاصة إذا كنت تنام على مرتبة ليست بحالة جيدة قد يؤدي ذلك إلى غرق بطنك في السرير ، مما قد يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري والعضلات في ظهرك.
منع آلام الرقبة


للمساعدة في منع آلام الرقبة عند الاستيقاظ ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لدعم رقبتك وتقليل الضغط على عضلات رقبتك.
• إذا كنت تنام عادة على بطنك ، فحاول النوم على جانبك أو الظهر بدلاً من ذلك.
• إذا كنت تنام على جانبك ، حاول وضع وسادة بين ساقيك. هذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على رقبتك محاذاة مع العمود الفقري الخاص بك.
• عند النوم على جانبك ، تأكد من أن الوسادة ليست أعلى تحت رأسك مما هي عليه تحت رقبتك. شد عضلاتك ولو قليلا خلال الليل يمكن أن يسبب وجع في الصباح.
• حاول استخدام وسادة من الريش ، والتي يمكن أن تتوافق بسهولة مع شكل عنقك ورأسك. تميل وسائد الريش إلى فقدان شكلها بمرور الوقت ، لذلك من الأفضل استبدالها كل عام أو عامين.
• حاول تعليق هاتفك على مستوى العين بدلاً من ثني رقبتك للأمام للنظر إليه.
• تجنب دس هاتفك بين أذنك وكتفك.
• اتمرن بانتظام. يمكن أن يساعد النشاط البدني في تقوية عضلاتك ، بما في ذلك عضلات رقبتك. يمكن أن يساعد أيضاً في تحسين وضعك وتخفيف التوتر الذي قد يسبب عضلات شديدة.

اسلام ابراهيم

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى