منتديات ليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سداد قروضك بشكل أسرع

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

سداد قروضك بشكل أسرع Empty سداد قروضك بشكل أسرع

مُساهمة من طرف مصطفى عبدالله الخميس مارس 03, 2022 7:41 am




سداد قروضك بشكل أسرع

إن سداد قروضك بشكل أسرع قد يساعدك في الحصول على السبق في تحقيق أهدافك، سواء كان ذلك التقدم بطلب للحصول على قرض جديد، أو التوفير في تكلفة الاقتراض، أو مجرد تقليل ديونك، فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يجب التفكير فيها عند التفكير في خطط السداد التي يمكن أن تساعدك على سداد قروضك بشكل أسرع.
ادفع أكثر من الحد الأدنى
حتى ولو كنت تعمل على تسديد قروض العسكريين يمكنك أن توفّر الفائدة عن طريق دفع أكثر من الحد الأدنى كل شهر، المفتاح هو سداد دفعات إضافية باستمرار حتى تتمكن من سداد قرضك بسرعة أكبر، تسمح لك مكاتب تسديد القروض بإجراء دفعة إضافية كل شهر مع تحديد أن كل دفعة إضافية تذهب إلى رأس المال، قبل أن تبدأ تحقق من شروط القرض الخاص بك لتحديد ما إذا كان من الممكن تطبيق رسوم إضافية أو غرامات الدفع المبكر يمكنك أيضا مراجعة مكتب سداد قروض.
قم بسداد أغلى قرض لك أولاً
أثناء سداد قروض الراجحي فكر في أن أغلى قرض لك هو القرض بأعلى معدل فائدة، من خلال سدادها أولاً، فإنك تقلل المبلغ الإجمالي للفائدة التي تدفعها وتقلل إجمالي دينك، بعد ذلك استمر في سداد الديون بأعلى معدلات فائدة تالية لتوفير التكلفة الإجمالية، يشار إلى هذا أحيانًا باسم "طريقة الانهيار الجليدي" لسداد الديون.
تتبع الفواتير وادفعها في وقت أقل
ابق على اطلاع على ديونك عن طريق رسائل التذكير بالفواتير ودفع الفواتير عبر الإنترنت، ما عليك سوى جدولة المبالغ التي تريد دفعها ومتى تريد دفعها، يمكنك أيضًا إعداد تذكيرات بالدفع واستلام الفواتير الإلكترونية من المستفيدين الذين يقدمون الفواتير الإلكترونية، وذلك حتى تسهل على نفسك سداد قروض حائل أو غيرها من القروض المختلفة.
تقصير مدة القرض الخاص بك
قد تساعدك إعادة تمويل ديونك على المدى القصير على تسديد قروض الراجحي بشكل أسرع وتوفير التكلفة الإجمالية للاقتراض، مع نفس معدل الفائدة والمدة الأقصر، لن تدفع فائدة إجمالية كبيرة على مدى فترة القرض، تذكر أن تقصير مدة القرض الخاص بك قد يزيد من دفعاتك الشهرية.
توحيد الديون المتعددة
قد يساعدك توحيد القروض على تسديد قروض الأهلي بشكل أسرع من خلال الجمع بين العديد من القروض ذات معدلات الفائدة المرتفعة أو أرصدة بطاقات الائتمان في قرض واحد جديد مثالي بسعر فائدة أقل.
ضع في اعتبارك طريقة كرة الثلج لسداد الديون
يتضمن ذلك البدء بأصغر رصيد لديك أولاً، وسداد ذلك المبلغ ثم دفع نفس الدفعة إلى أصغر رصيد تالي بينما تعمل في طريقك للوصول إلى أكبر رصيد، يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في تسديد قروض نجران وغيرها من القروض المتعثرة.
فهم التكلفة الإجمالية للاقتراض
قبل الحصول على قرض، فمن المهم مراعاة جميع التكاليف المتضمنة - وليس فقط الدفعة الشهرية، تأكد من معرفة التكلفة الإجمالية لاقتراض المال لتسهيل تسديد قروض من خلال النظر إلى ما يلي:
• مبلغ القرض
قد يؤثر مبلغ المال الذي تقترضه على معدل الفائدة والشروط المتاحة والرسوم المحتملة التي تدفعها على مدى فترة القرض، لذلك حدد مقدار المال الذي تحتاجه بالفعل لاقتراضه، قد يتطلب مبلغ القرض الأعلى مدة أطول لإبقاء مدفوعاتك الشهرية قابلة للإدارة.
نصيحة: استعير فقط ما تحتاجه، حتى إذا كنت مؤهلاً للحصول على مبلغ قرض أعلى، فاحرص على الإفراط في التمديد، كلما قل المال الذي تقترضه، قل المبلغ الذي يتعين عليك سداده.
• سعر الفائدة
عند مقارنة الأسعار، سوف ترغب في التركيز على معدل الفائدة السنوية في تسديد قروض بنك الرياض على سبيل المثال بدلاً من مجرد النظر إلى سعر الفائدة، معدل الفائدة السنوية هو مقدار الفائدة السنوية بالإضافة إلى الرسوم التي ستدفعها في المتوسط على مدار المدة الكاملة عند تسديد قروض الرياض ، يسمح لك التركيز على معدل الفائدة السنوية بمقارنة تكلفة الاقتراض بشكل أفضل من مختلف المقرضين، الذين قد يكون لديهم هياكل رسوم مختلفة، ابحث عن حساب معدل الفائدة السنوي المنخفض - فكلما انخفض معدل النسبة المئوية السنوية، انخفضت دفعتك الشهرية.
• مدة القرض
تشير مدة القرض إلى المدة التي سيستمر فيها سداد قروض إذا قمت فقط بسداد الحد الأدنى المطلوب من الدفعات الشهرية، عندما تختار ضع في اعتبارك تأثيره على إجمالي تكاليف الفائدة، قد يكون للقرض ذي فترة السداد الأطول دفعة شهرية أقل، ولكن يمكنه أيضًا زيادة المبلغ الإجمالي الذي تدفعه على مدى فترة القرض، إذا اخترت فترة أطول في تسديد قروض الراجحي 24 راتب مثلا، فتذكر أنه لا يزال بإمكانك دفع فائدة أقل بمرور الوقت عن طريق سداد مدفوعات إضافية تجاه رأس المال.

شروط الدفع تؤثر على التكاليف الشهرية الخاصة بك
قد يتطلب مبلغ القرض الأعلى مدة أطول لإبقاء مدفوعاتك الشهرية قابلة للإدارة، ترتبط أسعار الفائدة على القروض والمدفوعات والشروط ارتباطًا وثيقًا، ضع في اعتبارك أن تغيير أو تعديل أحد هذه العوامل سيؤدي إلى تغييرات في العوامل الأخرى.
راقب إجمالي الأموال التي ستدفعها خلال مدة القرض (التكلفة الإجمالية للاقتراض)، تسمح لك معظم القروض بدفع أكثر من الدفعة الشهرية المجدولة، كلما زادت الأموال التي يمكنك دفعها نحو رأس المال، زادت سرعة تسديد القروض والمتعثرات وقلت الفائدة التي ستدفعها.
نصيحة: حاول إضافة مبلغ إضافي إلى رأس المال في دفعتك الشهرية، حتى مبلغ صغير كل شهر يمكن أن يقصر مدة القرض ويؤدي إلى انخفاض إجمالي تكاليف الفائدة.


مصطفى عبدالله

المساهمات : 1123
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى