منتديات ليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أثار الأنسولين على جسم مريض السكري

اذهب الى الأسفل

أثار الأنسولين على جسم مريض السكري Empty أثار الأنسولين على جسم مريض السكري

مُساهمة من طرف سحر شريف الأحد يونيو 28, 2020 5:43 pm

أثار الأنسولين


الأنسولين هو هرمون ينتجه البنكرياس وظيفتها هي السماح للخلايا الأخرى بتحويل الجلوكوز إلى طاقة في جميع أنحاء الجسم بدون الأنسولين ، يتم تجويع الخلايا للحصول على الطاقة ويجب أن تبحث عن مصدر بديل هذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات تهدد الحياة ، الأنسولين هو هرمون طبيعي ينتج في البنكرياس عندما تأكل ، يطلق البنكرياس الأنسولين لمساعدة جسمك على إنتاج الطاقة من السكريات (الجلوكوز. كما يساعدك على تخزين الطاقة كما أن الأنسولين هو جزء حيوي من عملية التمثيل الغذائي بدونها سوف يتوقف جسمك عن العمل.



يحتاج الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول إلى علاج الأنسولين يجب على بعض المصابين بدء السكري من النوع 2 تناول علاج الأنسولين للتحكم في مستويات السكر في الدم وتجنب المضاعفات عادة ما يتم حقن الأنسولين في البطن ، ولكن يمكن أيضاً حقنه في أعلى الذراعين والفخذين والأرداف يجب أن يتم تدوير مواقع الحقن داخل نفس الموقع العام. يمكن أن تسبب الحقن المتكررة في نفس المكان رواسب دهنية تجعل توصيل الأنسولين أكثر صعوبة بعض الأشخاص يستخدمون مضخة ، والتي توفر الأنسولين من خلال قسطرة موضوعة تحت جلد البطن.


إذا كنت تعاني من مرض السكري ، فإن علاج الأنسولين يمكن أن يؤدي المهمة التي لا يستطيع البنكرياس القيام بها يصل الأنسولين سريع المفعول إلى مجرى الدم في خلال 15 دقيقة ويبقي العمل لمدة تصل إلى أربع ساعات يدخل الأنسولين قصير المفعول مجرى الدم في خلال 30 دقيقة ويعمل لمدة تصل إلى ست ساعات. يجد الأنسولين متوسط المفعول طريقه إلى مجرى الدم لديك خلال ساعتين إلى أربع ساعات وهو فعال لمدة 18 ساعة تقريباً ، يبدأ الأنسولين طويل المفعول في العمل في خلال ساعات قليلة ويحافظ على مستويات الجلوكوز حتى لمدة 24 ساعة تقريباً.

أضرار الإنسولين

• انخفاض مستويات السّكر في الدم لتُصبح أقلّ من الطبيعية.
• زيادة الوزن عند البدء باستخدامه للمرة الأولى.
• ظهور نتوءات أو ندوب في المواضع التي يتمّ فيها تكرار حقن الإنسولين.
• ظهور طفح جلدي في موضع الحقن، وفي حالاتٍ نادرة قد يؤثر الطّفح في كامل الجسم.
• ردود فعل تحسّسية؛ ويترتب على ذلك حدوث انتفاخ، أو حكّة، أو احمرار في موضِع الحقن.
• القلق أو الاكتئاب.
• انخفاض البوتاسيوم في الجسم.

سحر شريف

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى